منوعات

برأسين و6 أرجل.. تعرف على السلحفاة “غريبة الأطوار”

لا تزال سلحفاة “التيرابين” النادرة ذات الرأسين على قيد الحياة، إذ شوهدت وهي تركل بأرجلها الست في مركز “بيردسي كيب” للحياة البرية في ماساتشوستس، وذلك بعد أسبوعين على فقسها.
ووفق موقع USA Today، فيتم حالياً مراقبة السلحفاة الّتي تُسمى بـ”ثنائية الرأس” عن كثب، وهي من ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض في ولاية ماساتشوستس.
وأظهرت دراسات الباريوم أن داخل قوقعة سلحفاة التيرابين يوجد جهازان معويان لتغذية الجانبين من الجسم، كما يعمل الرأسان بشكل مستقل من أجل الخروج لتنشق الهواء في الخارج. وتتغذى هذه السلحفاة جيداً على الديدان والكريات الغذائية.
وذكرت المعلومات أنه بمجرد أن يفقس البيض في عش “السبق”، يتم إرساله إلى مراكز رعاية مختلفة لتتم مراقبتها عن كثب قبل إطلاقها في أواخر الربيع.
وعندما يصل عمرها إلى أربعة أسابيع، يأمل طاقم المركز في الحصول على فحص بالأشعة المقطعية لمعرفة المزيد عن الدورة الدموية للحيوان والمعلومات حول مشاركة السلحفتين قوقعة واحدة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى